اول منتدى لثانوية سيدي ادريس التاهيلية فمرحبا بكل زوارنا الكرام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the dami
عضو متوسط
عضو متوسط
the dami

عدد المساهمات : 55
نقاط التميز : 108
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 26
الموقع : oujda

مُساهمةموضوع: العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..   الثلاثاء فبراير 28, 2012 5:01 am

بسم الله الرحمان الرحيم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..عماد ل.....

* المساء:
- ابن كيران يقول إنه لن يهاجم الهمة لأن احترامه للملك يلزمه باحترام مستشاريه٬ مضيفا أن "الأمور تسير بشكل إيجابي٬ وأننا نسير بشكل تدريجي في اتجاه ممارسة سلطاتنا كما هي منصوص عليها في الدستور"٬ ويتوعد بتطبيق القانون ضد المعطلين الذين يحتلون الأماكن العامة٬ ويصف احتجاجات النساء ضد الحكومة ب"الفوكيع".
- وزيرة الخارجية الأمريكية تشيد بإصلاحات جلالة الملك٬ وتقول إن المغرب نموذج لتعزيز الديمقراطية٬ وتلتقي المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري قبل نظيرها سعد الدين العثماني.
- وسط مشاكل كبيرة تعترض الأمين العام الجديد للأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري لتشكيل المكتب السياسي للحزب٬ صلاح الوديع مرشح لمنصب نائب الأمين العام ل(البام).
- أحمد الزايدي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقول إن استقالته من رئاسة الفريق الاشتراكي بمجلس النواب نهائية٬ موضحا أنها غير مرتبطة بنوعية المعارضة التي يمارسها٬ وإنما بمحاولة استعمال الفريق لتصريف طموحات أخرى خارج الفريق الاشتراكي٬ ويقول إن حزبه في حاجة إلى انتفاضة داخلية لتصحيح الأوضاع.

* أخبار اليوم المغربية:
- كاتبة الدولة في الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تجدد موقفها الداعم لخطة المغرب لإيجاد حل لمشكل الصحراء ٬ وتحث الجزائر على التطبيع مع الرباط في أفق بناء اتحاد المغرب العربي٬ وتقول إن الشباب أصبح له صوت في المغرب.
- بوشعيب أرميل المدير العام الجديد للأمن الوطني يتجه إلى وضع الانترنت تحت مجهره٬ ويخرج مشروعه لمكافحة الجرائم الإلكترونية٬ والمتمثل في إحداث فرق جهوية تكون امتدادا للوحدة المركزية لمكافحة الجريمة المعلوماتية.
- المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يمر في أجواء عادية٬ وتوافق على التعاون لإنجاح المرحلة٬ وعبد الإله بن كيران يقول أن لا خلاف له مع المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة٬ والمؤسسة الملكية عمود البلاد.

* الصباح:
- ابن كيران يقول إن حزبه لم يقدم أي تنازلات للقصر أثناء تشكيل الحكومة٬ ويشدد على أنه سيطبق القانون٬ ويعتز بالصرامة في تطبيقه٬ في إشارة إلى الإضرابات والاحتجاجات٬ مضيفا أن المواطنين لهم الحق في الاحتجاج٬ ولكن ليس لهم الحق في منع المواطنين الآخرين من قضاء مصالحهم.
- وزير الخارجية سعد الدين العثماني يعلن عن إطلاق آلية للتشاور السياسي بين المغرب والولايات المتحدة٬ بغرض تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين في المستقبل٬ ونظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون تؤكد أن مقترح الحكم الذاتي بالصحراء عملي وواقعي وقابل للتحقق.
- المعارضة تستدعي الأمين العام للحكومة إدريس الضحاك للمثول أمام مجلس النواب لاستجوابه بشأن قرار المجلس الدستوري القاضي بعدم الاختصاص في قضية تشكيل حزب التقدم والاشتراكية فريق النيابي بالاعتماد على منتسبين لأحزاب أخرى٬ وعبد اللطيف وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب يعتبر قرار المجلس الدستوري خرقا للدستور.
- عبد الواحد الراضي الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يتأهب للرحيل قبل موعد المؤتمر المقبل للحزب المرتقب في يونيو المقبل٬ بسبب الحروب الخفية التي تعيشها قيادة الحزب وتباين مواقف وتقديرات كل طرف للمرجلة السياسية التي يعيشها الحزب٬ ومصادر تتحدث عن فتح الله ولعلو وإدريس لشكر وعبد الهادي خيرات لخلافة الراضي.

* الخبر :
- ابن كيران يقول٬ في كلمة أمام المجلس الوطني للعدالة والتنمية٬ إن حزبه جاء لتطبيق القانون ويعتز بالصرامة في تطبيقه٬ مضيفا أن الموطنين لهم الحق في الاحتجاج٬ ولكن ليس لهم الحق في رشق سيارات الشرطة بالحجارة٬ ومنع المواطنين الآخرين من قضاء مصالحهم.
- عبد العزيز المراكشي يتحصن خوفا من لاجئي مخيمات تندوف٬ ومصادر تتحدث عن شروعه في تطبيق إجراءات حراسة وأمن جديدة على مستوى مبنى "الكتابة العامة" وضواحيه بمخيمات الرابوني٬ كما تم تسييج الساحة الواقعة أمام المبنى بسياج كبير يفصل البوابة الرئيسية للمبنى عن باقي المرافق الأخرى.

* الأحداث المغربية:
- أعضاء الحكومة مدعوون للمرور على صراط التصريح بالممتلكات تحت سيف المحاكمة بمقتضى القانون الجنائي في باب جرائم الرشوة٬ في حال إخلالهم بالإجراءات المتطلبة وفي مواجهة عقوبات ليس أقلها إنهاء المهام٬ إضافة إلى غرامات مالية وعقوبات إدارية.

* النهار المغربية:
- الحكومة تضع مشروع القانون المالي لسنة 2012 بالبرلمان الأسبوع المقبل٬ وصندوقا التضامن والمقاصة يقسمان ظهر الأغلبية الحكومية٬ ومصادر تقول إن الأول لن يحل الإشكالات الكبرى التي يعاني منها المغرب٬ في حين أن مراجعة الثاني ينبغي أن تأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمواطن المغربي. * الاتحاد الاشتراكي:
- عشرات الآلاف من المغاربة يخرجون في مسيرة حاشدة بالدار البيضاء يدعمون من خلالها الثورة السورية٬ ويطالبون بطرد السفير السوري في المغرب٬ احتجاجا على استمرار آلة القتل في حصد أرواح مدنيين سوريين.

* العلم:
- أسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تحتج تحت شعار لا بديل عن الحوار للتوصل إلى حلول تنصف من دفع حياته ثمنا لوحدة وسيادة الوطن.

* التجديد:
- صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ يدعو في كلمة ألقاها رئيس الحكومة عبد لإله بن كيران في مؤتمر القدس بالدوحة٬ إلى بلورة استراتيجية شاملة للدفاع عن القدس.
- ابن كيران يؤكد ٬ في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية٬ أن الحزب جاء لتطبيق القانون ويعتز بالصرامة في تطبيقه٬ ويقول إن الموطنين لهم الحق في الاحتجاج٬ ولكن ليس لهم الحق في منع المواطنين الآخرين من قضاء مصالحهم.

* بيان اليوم:
- الجمعية المغربية للتضامن والتنمية تعد مذكرة ترافعية من أجل تعديل القوانين المنظمة للجمعيات والتجمعات والميثاق الجماعي٬ والمذكرة٬ التي تم إعدادها بناء على نتائج دراسة ميدانية بتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية٬ ترتكز على ضرورة تطابق القانون وملاءمته مع المقتضيات الجديدة للدستور الجديد والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
- جمعيات المغاربة ضحايا الترحيل القسري من الجزائر تستعد لتأسيس ائتلاف دولي يضم مختلف الجمعيات المعنية بهذا الملف ليكون بمثابة كيان توحيدي يحمل مشعل الدفاع عن حقوقهم ويدفع في اتجاه تطوير أساليب الضغط للتمكن من متابعة ومحاكمة المسؤولين عن ممارسة الطرد التعسفي في حق أكثر من 45 ألف أسرة سنة 1975٬ وسلب ممتلكاتهم ظلما وعدوانا.

* رسالة الأمة:
- مسيرة حاشدة بالدار البيضاء٬ بمشاركة آلاف المغاربة بمختلف مشاربهم السياسية والفكرية٬ تندد بالجرائم الفظيعة المرتكبة في حق الشعب السوري الأعزل المطالب بالعدالة والكرامة والحرية.

* الصحراء المغربية:
- المغرب والولايات المتحدة يتفقان على وضع آلية للتشاور السياسي بين البلدين٬ وكاتبة الدولة في الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تشيد بمقترح الحكم الذاتي٬ وتؤكد دعم واشنطن لحل مقبول من كل الأطراف في قضية الصحراء.
- المفاوضات بين النقابة الديمقراطية للعدل ووزارة العدل تعود إلى نقطة الصفر٬ والنقابيون ينتفضون ضد وزيرهم مصطفى الرميد ويتهمونه بالتراجع عن التزاماته.

* لو سوار إيكو:
- دبلوماسية - قضية الصحراء: هيلاري كلينتون .. مخطط الحكم الذاتي "واقعي"٬ وكاتبة الدولة الأمريكية في الخارجية٬ التي زارت المغرب٬ تأمل في أن توسع الرباط والجزائر من تعاونهما لما فيه صالح منطقة المغرب العربي والأمن.

* أوجوردوي لوماروك:
- وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي تتمسك بمواقفها٬ وتدعو إلى إجراء استفتاء حول الإجهاض للحسم بشأن هذا الملف٬ على اعتبار أن تسريع الإجهاض يبدو أمر خطيرا.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- المغرب والولايات المتحدة: نحو خلق آلية للمشاورات السياسية. وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونظيرها المغربي سعد الدين عثماني استعرضا أمس في الرباط٬ العديد من القضايا من بينها العلاقات الثنائية٬ وقضية الصحراء المغربية والوضع في سورية. والزيارة التي قامت بها المسؤولة الامريكية السامية ٬ والتي تأتي بعد توقفها في تونس والجزائر٬ وصفت بالمهمة جدا من قبل رئيس الدبلوماسية المغربية. والجانبان اتفقا على إنشاء آلية للمشاورات السياسية. والزيارة المقبلة لوزير الشؤون الخارجية إلى واشنطن ستسمح بتعميق الرؤية حول هذا الموضوع.

* ليكونومست:
- هيلاري كلينتون تؤكد مجددا على الريادة المغربية. الديبلوماسية المغربية تسجل نقطة أخرى٬ فقد حرصت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون٬ خلال مؤتمر صحفي عقدته في نهاية زيارتها القصيرة إلى المغرب٬ على أن تشيد بالجهود التي تبذلها المملكة لا سيما في ما يتعلق بالملف السوري٬ مؤكدة أن المغرب يوجد في موقع متقدم للاضطلاع بدور رائد لوقف ما يجري في سورية.
- هجوم الاستثمار الكاطالاني: وفد كاطالاني هام يقوده٬ رئيس إقليم كاطالونيا٬ آرثر ماس٬ يزور المغرب في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و3 مارس المقبل٬ ويضم الوفد ممثلين عن شركات البناء٬ والصناعة الفلاحية والسياحة وهي ثلاث قطاعات مستهدفة من قبل المستثمرين في المنطقة. وعلى الرغم من الصعوبات الحالية٬ تظل كاطالونيا أغنى منطقة في اسبانيا٬ وواحدة من أكثرها ازدهارا في أوروبا. ومن المقرر عقد عدة اجتماعات مع ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبعض المسؤولين الحكوميين.

* ليبيراسيون
- 30 ألف متظاهر في شوارع الدار البيضاء: من أجل وقف حمامات الدم في سورية٬ شعار ردده عاليا المتظاهرون في الدار البيضاء.

* البيان:
- مسيرة تضامنية في الدار البيضاء لدعم الشعب السوري: دعوة للدول العربية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دمشق. وآلاف المغاربة والمغاربيات٬ من مختلف الانتماءات السياسية٬ ومنظمات غير حكومية للدفاع عن حقوق الإنسان٬ والجمعيات الناشطة٬ وحركات الشباب وعدد من المواطنين تظاهروا أمس الأحد في الدار البيضاء لدعم والدفاع عن الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب السوري٬ الذي يطمح إلى الحرية والسلام والديمقراطية والإصلاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star-sds :: الاخبار :: السياسية-
انتقل الى: