اول منتدى لثانوية سيدي ادريس التاهيلية فمرحبا بكل زوارنا الكرام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قتلى في سوريا ومفاوضات إجلاء الجرحى من حمص لم تسجل تقدما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samarasse
عضو متوسط
عضو متوسط
samarasse

عدد المساهمات : 109
نقاط التميز : 222
تاريخ التسجيل : 20/02/2012
العمر : 23
الموقع : oujda

مُساهمةموضوع: قتلى في سوريا ومفاوضات إجلاء الجرحى من حمص لم تسجل تقدما   الأحد فبراير 26, 2012 11:16 am

لم تسجل المفاوضات لإجلاء الجرحى والمصابين من حي بابا عمرو في حمص أي تقدم، وذلك في الوقت الذي أكد فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 57 شخصا من بينهم 41 مدنيا في أعمال عنف متفرقة في سوريا اليوم السبت.

مؤتمر أصدقاء سوريا يدعو إلى تشديد العقوبات ضد نظام بشار الأسد

وكالة أنباء الصين الجديدة: للغرب "طموحات مخفية لبسط هيمنته" في سوريا

قتل 57 شخصا من بينهم 41 مدنيا في اعمال عنف في سوريا السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في حين لم تسجل مفاوضات اجلاء الجرحى من حمص اي تقدم.

واورد المرصد في بيان "استشهد 19 مواطنا في حمص (وسط) بينهم ام وطفلها وذلك اثر اطلاق رصاص وسقوط قذائف في احياء الخالدية والحميدية وباب الدريب وباب تدمر وبابا عمرو" التي تتعرض الى قصف عنيف منذ ثلاثة اسابيع.

هادي العبد الله - الهيئة العامة للثورة السورية 25/02/2012

إعداد فرانس 24
وفي ريف حمص، اضاف المرصد "استشهد ستة مواطنين اثر اطلاق النار من حواجز للقوات السورية في بلدة تلبيسة واستشهد طفل في مدينة الحولة برصاص قناصة واستشهد شاب اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة من قبل القوات السورية التي تحاصر الرستن".

وفي ريف حلب، قتل ستة بينهم امراة وطفلة في مدينة اعزاز التي يسمع الان فيها اصوات اطلاق نار كثيف مستمر منذ صباح اليوم ووصلتها قافلة تضم 25 سيارة تحمل عناصر مدججين بالسلاح، بحسب المرصد.

كما اشار المرصد الى وفاة شخصين في مدينة حلب متأثرين بجروح اصيبا بها أمس.

وفي ريف حماة، قتل ستة مواطنين بينهم فتاتان خلال العمليات العسكرية والامنية التي تنفذها القوات النظامية السورية في قريتي معرزاف والمجدل فيما قتل شاب ووالدته من قرية التريمسة على حاجز برصاص عناصر من القوات السورية عند دوار مدينة محردة.

كما اشار المرصد الى وفاة مواطن من ادلب واخر من خان شيخون (ريف ادلب) متاثرين بجراح اصيبا بها قبل ايام.

واضاف ان " 16 من عناصر الامن والجيش قتلوا اثر اشتباكات وتفجير عبوات ناسفة في الجانودية وافس والمسطومة (ريف ادلب) واعزاز بمحافظة حلب وقرب بلدة تلبيسة.

من جهة ثانية، اعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في دمشق في المساء عدم التصول الى اتفاق في المفاوضات التي اجرتها اللجنة السبت مع السلطات والمعارضين السوريين لاجلاء جرحى من حي بابا عمرو في حمص، وسط البلاد.

نداء استغاثة من أديت بوفييه الصحافية الفرنسية المصابة في حي بابا عمرو في حمص 2012/02/23

واكد صالح دباكة ان "المفاوضات التي اجراها الصليب الاحمر والهلال الاحمر العربي السوري مع السلطات السورية والمجموعات المعارضة في حمص لم تسفر عن نتائح ملموسة اليوم".

واستؤنفت المفاوضات السبت في حمص بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولية والسلطات والمعارضين السوريين لاجلاء المصابين من حي بابا عمرو وبينهم صحافيان اجنبيان بالاضافة الى اخراج جثماني الصحافيين اللذين قتلا الاربعاء.

وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر في دمشق صالح دباكة لفرانس برس ان الهدف اجلاء الذين يحتاجون الى تدخل طبي عاجل.

واكد ان منظمة الهلال الاحمر والصليب الاحمر اجليا سبعة مصابين وعشرين امراة وطفلا مرضى الى مشفى الامين الذي يبعد كيلومترين عن حي بابا عمرو.

ياتي ذلك عشية انعقاد الدورة السنوية لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الذي اعرب عن رغبته في ممارسة مزيد من الضغوط على النظام السوري بعد نشر تقرير جديد مقلق عن الفظائع المرتكبة في سوريا منذ بداية عمليات القمع.

ووصف طبيب جراح فرنسي عاد الجمعة من مهمة استمرت 19 يوما في سوريا، في تصريحات لوكالة فرانس برس، "المجزرة" في مدينة حمص (وسط) التي تواجه "الوحشية" و"الالام".

وقد وصل البروفسور جاك بيريس مساء الجمعة الى مطار رواسي شارل ديغول الباريسي، معربا عن ارتياحه للعودة الى بلاده و"ترك المجزرة في حمص".

كلمة هيثم مناع حول مؤتمر "أصدقاء سوريا" 2012/02/25

إعداد فرانس 24
وقال البروفسور بيريس الذي شارك في تأسيس منظمة اطباء بلا حدود انه "تأثر بعمليات القصف وبؤس الناس وبشجاعتهم ايضا" على رغم الظروف الحياتية البالغة الصعوبة.

وفي ريف ادلب (شمال غرب)، تتعرض قرية المغارة بجبل الزاوية لقصف واطلاق نار من رشاشات ثقيلة مما "ادى الى تهدم جزئي لخمسة منازل واشتعال النار بعدة منازل اخرى" بحسب المرصد.

واضاف المرصد ان صوت اطلاق نار كثيف في مدينة سراقب سمع في الوقت الذي تشهد قرية افس المجاورة لسراقب حملة مداهمات واعتقالات.

وادخل الى الاراضي اللبنانية السبت سبعة جرحى سوريين من حي بابا عمرو في حمص عبر معابر غير رسمية، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

ويبدو ان لا علاقة لدخول هؤلاء الجرحى بالجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاخراج المصابين من حي بابا عمرو ومن بينهم الصحافيون الغربيون.

واكد مصدر دبلوماسي غربي في دمشق لوكالة فرانس برس استئناف المفاوضات السبت بواسطة منظمة الهلال الاحمر ولجنة الصليب الاحمر لاخراج الصحافيين المصابين وجثماني الصحافيين القتيلين.

وتتابع الدبلوماسية الفرنسية "جهودها" للعمل على اخراج الصحافيين الغربيين من حمص، حسبما اعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو.

كلمة هيلاري كلينتون في مؤتمر "أصدقاء سوريا" 25/02/2012

إعداد فرانس 24
وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) من جهتها ان "فرق الهلال الأحمر السوري تمكنت من الدخول إلى حي بابا عمرو أمس وإسعاف عدد من المصابين جراء جرائم المجموعات المسلحة ونقلهم إلى مشافي حمص لتلقي العلاج".

ونقلت الوكالة عن مواطن من أهالي الحي "أنا قادم من بابا عمرو والمجموعات المسلحة تقصف منازلنا وتطلق النار على كل من يسير في الشارع لقتله أو تقوم باختطافه ومنذ 23 يوما تمنعنا من الخروج".

واضافت الوكالة "عمدت المجموعات الإرهابية المسلحة طوال الأيام الماضية إلى الترهيب بقوة السلاح لاحتجاز المواطنين والمصابين بهدف استخدامهم كدروع بشرية كي تتمكن من مواصلة إجرامها ضد الأبرياء وقوات حفظ النظام والممتلكات العامة".

كما اشارت الوكالة الى ان "مجموعة ممن غرر بهم في الزبداني وسرغايا ومضايا (ريف دمشق) يسلمون انفسهم الى الجهات المختصة".

واضافت تم تشييع "جثامين 18 شهيدا من عناصر الجيش وقوات حفظ النظام استهدفتهم المجموعات الارهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في حمص وادلب ودرعا وريف دمشق".

وياتي ذلك غداة دعوة وجهها مؤتمر اصدقاء سوريا في العاصمة التونسية الى وقف كافة اعمال العنف "فورا" وفرض المزيد من العقوبات على النظام السوري ودعم المعارضة السورية.

ووصف وزير الاعلام السوري عدنان محمود المؤتمر الذي عقد عقد الجمعة في تونس بانه "مؤتمر اصدقاء واشنطن واعداء الشعب السوري" مؤكدا ان الحكومة السورية ماضية في ترسيخ الاستقرار لتوفير الاجواء لعملية الاصلاح.

أبو جعفر ناشط سياسي - كلمة حول مؤتمر "أصدقاء سوريا" 24/02/2012

إعداد فرانس 24
ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن الوزير السوري "كان بالأمس مؤتمر أصدقاء واشنطن وأعداء الشعب السوري في تونس الذي لم يخرج سوى بحقيقة واحدة هي استمرارهم في دعم الارهابيين ومدهم بالسلاح لمواصلة ضرب الأمن والاستقرار في سوريا".

من جهتها جددت ايران السبت موقفها الرافض لاي تدخل عسكري في سوريا غداة اثارة دول عدة هذا الامر خلال "مؤتمر اصدقاء سوريا" الذي عقد في تونس الجمعة.

وقالت وزراة الخارجية الايرانية في بيان ان "ايران ترفض اي تدخل عسكري في الشؤون السورية"، مشددة على ان طهران "لا ترسل الاسلحة ولا تتدخل عسكريا" في هذا البلد، بخلاف ما يؤكد مسؤولون غربيون.

وصرح الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة انه يريد استخدام "كل الادوات المتوفرة" لوقف "قتل" المدنيين في سوريا، معبرا عن دعمه لمؤتمر اصدقاء سوريا في تونس.

في المقابل، اعربت وكالة انباء الصين الجديدة عن ارتياحها لأن مؤتمر اصدقاء سوريا الذي شارك فيه الجمعة في تونس اكثر من ستين بلدا ولم تحضره الصين "رفض التدخل الاجنبي" في سوريا.

واعتبرت صحيفة الثورة السورية الحكومية ان "مؤتمر اصدقاء سوريا" الذي عقد الجمعة في تونس شكل "خيبة جديدة" للاطراف "المتامرة" على سوريا.

الى ذلك، تبدأ الاثنين في جنيف الدورة السنوية لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الذي اعرب عن رغبته في ممارسة مزيد من الضغوط على النظام السوري بعد نشر تقرير جديد مقلق عن الفظائع المرتكبة في سوريا منذ بداية عمليات القمع.

وسيشارك حوالى تسعين وزيرا ومسؤولا كبيرا في الدورة بينهم وزراء الخارجية الفرنسي والالماني والاسباني والمصري والايراني، ورئيس الوزراء الليبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قتلى في سوريا ومفاوضات إجلاء الجرحى من حمص لم تسجل تقدما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star-sds :: الاخبار :: السياسية-
انتقل الى: